مدينة إف إم

كرونو فوت – 15 أكتوبر 2017

Posted by:

تأهل فريق الدفاع الحسني الجديدي إلى دور نصف نهاية كأس العرش لكرة القدم لموسم 2016- 2017، بعد تفوقه على ضيفه شباب الريف الحسيمي بهدفين للاشيء في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد على أرضية الملعب العبدي بالجديدة برسم إياب دور ربع النهاية.
وسجل هدفي الفريق “الدكالي” كل من عدنان الوردي (د64) و حميد أحداد (د89) .
وكان فريق الدفاع الحسني الجديدي قد انهزم أمام مضيفه شباب الريف الحسيمي بهدفين لواحد، في المباراة الذهاب التي جمعت بينهما الأربعاء الماضي، على أرضية ملعب ميمون العرصي بالحسيمة.
وسيحل فريق الدفاع الحسني الجديدي في دور نصف النهاية ضيفا على المتأهل من اللقاء الذي سيجمع بين شباب قصبة تادلة و نهضة بركان.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وعن الدور ذاته تأهل أمس فريق الجيش الملكي إلى المربع الذهبي، بعد تغلبه على مضيفه أولمبيك خريبكة بثلاثة أهداف لواحد، في مباراة الإياب دور ربع النهاية، علما أن فريق الجيش الملكي فاز أيضا في مباراة الذهاب بالرباط بهدفين للاشيء.
وسيلتقي فريق الجيش الملكي في المربع الذهبي مع المتأهل من لقاء الرجاء البيضاوي وشباب أطلس خنيفرة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إفريقيا اختار الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) المغرب لتنظيم نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين لسنة 2018، وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الطوارئ يوم أمس السبت بمدينة لاغوس بنيجيريا.
وذكر بلاغ بثه الموقع الالكتروني للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، أن الإتحاد، أكد في مراسلة توصلت بها الجامعة ” أن لجنة الطوارئ اختارت المغرب لتنظيم النسخة الخامسة من منافسات كأس إفريقيا للاعبين المحليين، لما يتوفر عليه من بنيات تحتية تتمثل في المركبات الرياضية وملاعب التدريب ووحدات فندقية ومستشفيات فضلا عن وسائل النقل”.
وتم اختيار الملف المغربي بالاجماع من قبل لجنة الطوارئ بلاغوس ، علما بأن قائمة المنافسين على احتضان هذه التظاهرة الافريقية كانت تضم غينيا الاستوائية وإيثيوبيا وستجرى كأس إفريقيا للاعبين المحليين ،التي كان من المتوقع ان تنظم بكينيا ، بمدن الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

في أخبار المنتخب المغربي الأول دخل أسود الأطلس لائحة طوب 50 لمنتخبات العالم، حيث عرف ترتيب الفيفا للمنتخبات الوطنية لهذا الشهر تقدم بارز للمنتخب الوطني المغربي بـ 8 مراكز ليحل في المرتبة 48 بـ 680 نقطة، بعدما كام في المركز 56 الشهر الماضي، وجاء هذا التقدم الملحوظ بعد النتائج الإيجابية التي حققها أبناء المدرب إيرفي رونار، أمام كل من المنتخب الغابوني في تصفيات كأس العالم روسيا 2018، والمباراة الودية أمام المنتخب الكوري الجنوبي، أما على الصعيد الإفريقي فحل أسود الأطلس في المركز السابع وراء كل من منتخب تونس في الصف الأول بعده مصر، ثم السينغال، الكونغو الديمقراطية، نيجيريا ثم الكاميرون.

0

أضف رأيك