مدينة إف إم

إغلاق محطة الدار البيضاء الميناء في وجه المسافرين

Posted by:

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه سيتم إغلاق محطة الدار البيضاء – الميناء، وتعليق رحلات القطارات بين محطات الدار البيضاء – الميناء، والدار البيضاء – المسافرين، وعين السبع، يوم الأحد 20 غشت الجاري بسبب الأشغال الاستثنائية التي سيعرفها المفترق السككي بالمدينة .

المكتب أوضح في بلاغ له أنه سيباشر يوم الأحد 20 غشت الجاري، مرحلة هامة من الأشغال الكبرى، التي يقوم بإنجازها منذ سبعة أشهر على مستوى المفترق السككي للدار البيضاء الرابط بين محطات الدار البيضاء – الميناء، والدار البيضاء – المسافرين، وعين السبع. وسيتم استئناف السير العادي للقطارات ابتداء من يوم الاثنين 21 غشت الجاري ابتداء من الساعة الخامسة صباحا.

كما أبرز البلاغ في هذا الصدد، أنه ستتم تعبئة موارد بشرية ومادية ولوجستيكية هامة، لتكثيف إنجاز هذه الأشغال الكبرى خلال 24 ساعة فقط بدلا من 364 ساعة (ساعتين كل ليلة طيلة ستة أشهر).

المكتب الوطني سيعمل على تجنيد 800 متعاون بمحطات القطار، من أجل إعلام وإرشاد المسافرين، وإنشاء خلية يقظة على مدار 24 ساعة على مستوى مركز القيادة، لمراقبة وتتبع سير القطارات وكذا للتنسيق بين الأوراش، والقيام بحملة تواصلية شاملة ومتنوعة، من العاشر إلى العشرين من غشت 2017، لإخبار المسافرين وتمكينهم من أخذ الاحتياطات اللازمة.

الصديق العلمي

الصديق العلمي خريج المعهد العالي للصحافة والاعلام بالدار البيضاء. مذيع نشرات الأخبار ومنشط لمجموعة من البرامج في اذاعة مدينة أف إم. حائز على عدة شواهد تقديرية على مستوى وطني ودولي، وذلك خلال مشواره في مجال الصحافة والتنشيط الاذاعي، وكذا كاتب مقالات في عدة جرائد إلكترونية وطنية وعالمية.

0

أضف رأيك