مدينة إف إم

المراحيض في المغرب تصنف كذكرى غير لطيفة للسياح الاجانب

Posted by:

“أعرف قبل أن تذهب”  هكذا عنونت جريدة  DAILYMAIL”” البريطانية أحد مقالاتها وهي تتحدث للسياح عن حالة المراحيض حول العالم، وذلك من أجل تنبيه السائحين عن كيفية استعمالها في البلدان التي وسيزورونها.

وقالت الجريدة إن استعمال المرحاض في بعض البلدان قد يكون “كابوسا” ، ونبهت الجريدة إلى ضرورة معرفة السياح بعض التفاصيل عن المراحيض حول العالم قبل السفر إلى هذه البلدان.

وشمل هذا المقال المغرب، حيث اعتبرت الجريدة أن الدخول إلى المرحاض المغربي يعتبر ذكرى غير جيدة بالنسبة لسياح، اضافت الجريدة أن المرحاض في المغرب يعرف باسم “الحمام” ويكلف استعماله 0,16 جنيه إسترليني أي ما يعادل 2 دراهم مغربي واستعماله لن يشكل ذكرى لطيفة عن راحة الاستجمام التي سيقضيها السائح.

وبررت  الصحيفة هذا الطرح بكون المراحيض المتاحة بالمغرب ليست عصرية وتفتقد إلى النظافة، كما على المستعمل أن يحتاط ويجلب معه الورق الصحي.

محمد السوسي – صحفي متدرب

دنيا نالا

دنيا نالا خريجة المعهد العالي للصحافة والاعلام بالدار البيضاء. حازت على عدة شواهد تقديرية من طرف عدة جمعيات ومنضمات وطنية ودولية، وذلك خلال مشوارها في مجال الصحافة والتنشيط الاذاعي، حيث اشتغلت سابقاً ومدة 5 سنوات في عدة مناصب داخل اذاعة إم إف إم سايس. كما توجت بلقب أحسن صوت اذاعي في سنة 2007 المقدمة من طرف نادي مستمعي إم أف إم سايس.

0

أضف رأيك