مدينة إف إم

السيد أخنوش يقود وفدا مغربيا في مؤتمر الأمم المتحدة رفيع المستوى حول المحيطات بنيويورك

Posted by:

بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، يشارك المغرب في مؤتمر الأمم المتحدة رفيع المستوى لدعم تنفيذ الهدف ال14 من أهداف التنمية المستدامة، الذي تشترك في تنظيمه حكومتا جزر فيجي والسويد ما بين 5 و9 يونيو الجاري بمقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك.

  ويقود الوفد المغربي المشارك في هذا الحدث، الذي يروم دعم تنفيذ الهدف ال14 من أهداف التنمية المستدامة المتعلق بالاستعمال المستدام للمحيطات وحمايتها، السيد عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ويضم السيدين صلاح الدين مزوار، رئيس (كوب 22)، وعمر هلال، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة بنيويورك.

  وسيعرف هذا الحدث الهام، المنعقد تحت شعار “محيطاتنا، مستقبلنا: بناء شراكة لتنفيذ هدف التنمية المستدامة ال14″، تنظيم عدد هام من الجلسات العامة والموائد المستديرة حول مختلف المواضيع المتعلقة بحماية المحيطات بهدف تحفيز شراكات جديدة حول الهدف ال14 من أهداف التنمية المستدامة الذي يهم الحفاظ والاستعمال المستدام للمحيطات والبحار والموارد البحرية.

  كما يروم المؤتمر تقييم تحديات وإمكانيات تنفيذ هذا الهدف التنموي المستدام وتشجيع تقاسم التجارب الوطنية والإقليمية والدولية.

  وسينعقد المؤتمر تزامنا مع اليوم العالمي للمحيطات يوم 8 يونيو، الذي سينظم فيه المغرب مائدة مستديرة حول موضوع “مبادرة الحزام الأزرق في إطار إفريقيا في عمل من أجل اقتصاد أزرق مستدام ويستجيب لأهداف التنمية المستدامة، خاصة الهدف ال14”.

0

أضف رأيك