مدينة إف إم

من أجل جامعة المستقبل شعار الملتقى الوطني للحكامة بالرباط

Posted by:

Lahcen-Daoudi

نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر اليوم الأربعاء بالرباط ، الملتقى الوطني للحكامة ، تحت شعار “من اجل جامعة المستقبل”، تميز بحضور رئيس الحكومة وعدد من الوزراء و رؤساء الجامعات المغربية، إضافة إلى عدد من الشخصيات العلمية والمدنية.

وذكر بلاغ للوزارة توصلت مدينة اف ام بنسخة منه انه تم بهذه المناسبة الإعلان عن الممارسات الرائدة لدى الجامعة في مجال تطوير أدائها التدبيري، والرفع من مردوديتها التكوينية والبحثية والمساهمة في التنمية المستدامة للوطن، مضيفا أن انتقاء نهائيا قامت به لجنة علمية وشمل 82 ممارسة تدبيرية للجامعات المغربية موزعة على خمس مجالات، أسفر عن اختيار 13 ممارسة تتوزع على تسع جامعات.

وقال لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر في تصريح لمدينة اف ام على هامش هذا الملتقى، إن الجامعات المغربية في تطور ملحوظ، بالرغم من وجود إشكالات تتعلق بالحكامة التي تظل مشكلا تعرفه كل جامعات العالم، مذكرا في هذا الصدد بان هناك جامعات مغربية نجحت في ترسيخ الحكامة التدبيرية.

ودعا الداودي إلى ضرورة الاستفادة من كل التجارب العالمية في هذا الصدد، مؤكدا أن نجاح الجامعة المغربية، تثبته الطلبات المتزايدة من قبل المستثمرين من اجل الاستفادة من الكفاءات الجامعية المغربية.

 

0

أضف رأيك