مدينة إف إم

مغنية ‘البلوز’ باربارا هيندريكس تحيي حفلا بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط

Posted by:

Barabara-Hendricks

أعلنت جمعية مغرب الثقافات  عن حفل الفنانة باربارا هيندريكس وفرقتها خلال فعاليات الدورة 14 من مهرجان موازين إيقاعات العالم. ستحيي هذه الفنانة والملحنة وإحدى أبرز مغنيات ‘البلوز’ سهرة يوم الثلاثاء 02 يونيو 2015 بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط.

ازدادت الفنانة باربارا هيندريكس  سنة 1948 بأركانساس بالولايات المتحدة الأمريكية، بحيث عشقت موسيقى البلوز والجاز منذ نعومة أظافرها. بدأت بالغناء أولا في الكنيسة لتشق مسيرتها منذ سنة 1974 بالغناء في أكبر منصات الأوبرا كتلك المتواجدة بسان فرانسيسكو وأوبرا باريس وأوبرا نيويورك ثم بلندن وميلان. هذا واستهلت مسيرة أيضا في أسلوب ‘ريستال’ Récital بجانب أرقى عازفي البيانو كالفنان ‘ديميتري أليكسيف’ و’ميشيل بيروف’ و’يافيم برونفمان’ وكذا ‘ميشيل دالبيرتو’.

وتعتبر باربارا إحدى أبرز الفنانات في موسيقى ‘ريسيتال’ في جيلها بحيث حظيت بشهرة واسعة خصوصا بفرنسا وألمانيا والدول الإسكندنافية.

وفي سنة 1994، رجعت إلى أسلوب البلوز والجاز برفقة مؤسس مهرجان ‘مونترو’ Montreux ‘كلود نوبس’، فيما قامت بعد هذا بالأداء بعدة مهرجانات لأسلوب الجاز  برفقة فرقة الفنان ‘ماكنوس ليندكرن’.  وكشفت باربارا هيندريكس عن مواهب عالية في التمثيل من خلال أداء دور ‘ميمي’ في فيلم ‘ La Bohème’ الذي أخرجه ‘لويدجي كومينشيني’، فضلا عن أدائها في فيلم Rake’s Progress الذي أخرجه إيسا بيكا سالونين، إذ حصل هذا الفيلم على عدة جوائز دولية. وكانت باربارا عضوا بلجنة التحكيم الخاصة بمهرجان كان سنة 1999 والتي ترأسها ‘دافيد كرونينبروغ’.

وتعتبر حاليا باربارا هيندريكس من بين أبرز الفنانات من حيث المبيعات كما سجلت أزيد من 80 قرصا لشركات تسجيل عالمية كشركة ‘سوني’ و’ديكا’. وسجلت بين سنة 1983 و2004 أزيد من 50 قرصا حصريا مع شركة ‘إيمي كلاسيكس’ EMI Classics. وفي سنة 2006، أسست شركتها الخاصة بالتسجيل Arte Verum.

وبالإضافة إلى كونها فنانة عالمية فإن باربارا تنشط أيضا في قضية اللاجئين، بحيث أسست سنة 1998 مؤسسة باربارا للسلام والمصالحة لتشجيع السلام بالعالم.

حصلت هذه الفنانة على عدة جوائز أدبية وعلى وسام شرف من طرف الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا ميتيرون. وتواصل هذه الفنانة والأم لثلاثة أطفال طريقها في هذا الأسلوب الغنائي، بحيث ستحيي لأول مرة حفلا بالمغرب بعنوان ‘Blues Everywhere I Go’ لمتعة عشاق هذا الفن.

الفرقة المرافقة باربارا هيندريكس :

  • ماتياس ألغوتسون: عازف بيانو
  • ماكس شولتز: عازف قيتارة
  • كريس مونتغوميري:  درامز
  • كلاس لاسبو:  كونترباس
  • أولف إنكلند: الإضاءة
  • جوليان فيري: الصوت
  • ألوفيي كازايس: منتج

0

أضف رأيك


dinamobet.club -
Goldenbahis
- Perabet