مدينة إف إم

العقم عند النساء

Posted by:

تأخر الإنجاب عند المتزوجين الجدد بات من بين ابرز المشكلات التي تعاني منها الأسر وكما يبدو ان الطلاق الذي يعقب الصراع الأسري بسبب هذه المشكلة بات احد علامات هذه الآفة الجديدة .إن العقم يعود إما إلى أسباب تتعلق بالرجال أو بالنساء أو بكليهما أو إلى أسباب غير شخصة .

وفي طور بحثنا ودراستنا لبعض الظواهر التي وجدت في مجتمعنا في الاونة الاخيرة  وجدنا هذه الظاهرة التي بدأت تستشري في مجتمعنا بشكل ملفت للنظر وبدأ يعاني منها الكثيرون وفي سبيل معرفة اسبابها والطرق المستخدمة للحيلولة دون  تفاقمها خاصة وهي تمس أهم شيء الا وهو الانجاب وهو امل كل المتزوجين بان يرزقوا بذرية صالحة وتكتمل لديهم دورة الحياة الطبيعية بالتالي اي خلل او اضرار بهذه الناحية يؤثر على سير حياتهم بشكل سلبي أو ينهيها.

لذلك ارتأينا البحث والتقصي وسؤال ذوي الاختصاص والخبرة في هذا الموضوع أملين ايضاح الاسباب والمسببات وتسليط الضوء عليها لتلافيها العقم عند النساء موضوع حلقة برنامج صحتك والطبيب يناقش الموضوع الدكتور الزماري امبارك اختصاصي في امراض النساء والتوليد بمكناس

دنيا نالا

دنيا نالا خريجة المعهد العالي للصحافة والاعلام بالدار البيضاء. حازت على عدة شواهد تقديرية من طرف عدة جمعيات ومنضمات وطنية ودولية، وذلك خلال مشوارها في مجال الصحافة والتنشيط الاذاعي، حيث اشتغلت سابقاً ومدة 5 سنوات في عدة مناصب داخل اذاعة إم إف إم سايس. كما توجت بلقب أحسن صوت اذاعي في سنة 2007 المقدمة من طرف نادي مستمعي إم أف إم سايس.

0

أضف رأيك