مدينة إف إم

أزمة النقل بالقنيطرة

Posted by:

حديثنا اليوم من برنامجكم المباشر حديث الأربعاء يأتينا من عاصمة الغرب القنيطرة التي لا حديث فيها الآن ألا عن حديث واقع النقل الذي وصفه مستعملو النقل العمومي بالكارثي والذي يزداد سوءا يوما بعد يوم ما خلف حالة من الاحتقان وسط الساكنة القنيطرة وغضب شديد تجاه تدني مستوى خدمات النقل الحضري بالمدينة

فمدينة القنيطرة التي أصبحت مركز أكبر المناطق الصناعية وأهم الاستثمارات بجهة الرباط سلا القنيطرة تحولت إلى جحيم لا يطاق بسبب أزمة النقل الذي كان ومازال يعرف عدة مشاكل إلى أن أصبحت اليوم المدينة بدون شركة نقل تؤمن تنقل مواطنيها لمختلف وجهاتهم اليومية.

إذن ماهي أسباب أزمة النقل التي تعيشها ساكنة مدينة القنيطرة؟ ثم هل هذه الأزمة وليدة اليوم أم أنها نتاج تراكمات استمرت لسنوات وانفجرت اليوم؟ ثم ماهي الحلول والآليات لاحتواء هذه الأزمة وامتصاص غضب المواطنين؟ وكيف ستعمل جماعة القنيطرة على تطور قطاع النقل لكي يواكب الآفاق والمخططات التي تطمح إليها مدينة القنيطرة اليوم وغدا وخاصة أن قطاع النقل هو المحرك الرئيس لكل اقتصاد؟ ثم ماهي تداعيات هذه الأزمة على المواطن واقتصاد مدينة القنيطرة والجهة ككل؟ وهل فعلا تم تهريب اسطول النقل الخاص بالقنيطرة إلى مدن أخرى كمدينة مكناس؟ ولماذا لم تتنبه جماعة القنيطرة لهذه الأزمة قبل حدوثها؟ أليست هناك أي سياسيات استباقية لمثل هذه الأزمات ثم كيف السبيل للخروج من هذه الأزمة في أقرب الآجال؟

0

أضف رأيك