مدينة إف إم

أسماء وازنة و تكريم لشخصيات في المهرجان المتوسطي للحسيمة

Posted by:

Festival-Méditerranéen-Al-Hoceïma

انطلقت، مساء الاثنين، الدورة التاسعة للمهرجان المتوسطي للحسيمة، الذي تنظمه جمعية الريف للتضامن والتنمية، وذلك بتكريم وجوه معروفة تنحدر من المنطقة.

فقد احتفى المهرجان بكل من عبد السلام الصديقي وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، وعبد الوهاب البلوقي سفير المغرب بهولندا، وفتيحة السعيدي عضو مجلس الشيوخ البلجيكي، فضلا عن ليلى أبالي باحثة في الدراسات الأمازيغية وعضوة مؤسسة للجمعية.

و قال مدير المهرجان عبد السلام بوطيب في كلمة بالمناسبة إن هذه التظاهرة الفنية تهدف كالعادة إلى الاحتفاء بأسماء شرفت المغرب وطنيا ودوليا، الامرالذي من شأنه أن يحفز الأجيال الصاعدة على تقديم أفضل ما لديها خدمة لبلدها.

وأضاف أن دورة هذه السنة، المنظمة تحت شعار “الحسيمة في قلب العالم”، تروم إعطاء إشعاع دولي لهذه المدينة السياحية الغنية بتراثها الثقافي والطبيعي الفريد وبمواردها البشرية المتميزة بالدينامية والكفاءة، مشيرا إلى أن الجمعية المنظمة تراهن أساسا على العامل الثقافي كقاطرة للنهوض بالمنطقة.

وقد دشنت فقرات التظاهرة الفنية، المنظمة إلى غاية تاسع غشت الجاري، فرقة (تشيكو آند جيبسيز) التي أتحفت الجمهور الحسيمي بباقة من أغانيها الناجحة، المنتقاة من ألبومها القديم والجديد، على غرار ” بومبوليو” و”مي أمور” و”فولار” .

وستؤثث هذه الدورة التاسعة للمهرجان أسماء لامعة من قبيل وائل جسار، والشاب بلال، رضا الطالياني، ونبيلة معان، ومسلم، وأمين خطابي، فضلا عن مجموعات أفلاك، ونوميديا، وأكراف، وأفر بويز، وآرغو من أوكرانيا، وتاماريوني من جورجيا.

وفضلا عن تكريم وجوه معروفة، احتفى منظمو المهرجان أيضا بالطلبة المتفوقين دراسيا بالحسيمة والمدن المجاورة، تشجيعا لهم على عطائهم الدراسي.

0

أضف رأيك