مدينة إف إم

طلب بتشكيل لجنة استطلاعية حول مؤسسات التعليم الخصوصي في البرلمان يقابل بالتجاهل

Posted by:

منذ ما يقارب سبعة شهور، دعت فعاليات برلمانية طلبا لتشكيل لجنة استطلاعية حول مؤسسات التعليم الخصوصي، من اجل الوقوف على كيفية اشتغال مدارس القطاع الخصوصي

إلا أن مكتب مجلس النواب لم يقدم جوابا لا بالنفي او بالإيجاب حسب ما أكده البرلماني عن فيدرالية اليسار، عمر بلفريج، الذي وضع المقترح على مجلس النواب.

مصادر صحافية قالت إن الطلب الذي وقع عليه بلافريج يتضمن: البحث في كيفية اشتغال مؤسسات التعليم الخاص، والتقصي حول القوانين المؤطرة لها، والامتيازات الممنوحة لها ، مضيفة أن ” مجلس النواب على نحو غريب لم يقدم أي جواب سواء بالقبول او بالرفض “.

و قال بلافريج في ندوة نظمتها مؤسسة ” فريدريتش إيبر” الأحد الماضي، إن اللوبيات في البرلمان تشتغل بقوة ، ولا يمكن إنكار وجودها، مستغربا في الوقت نفسه تأخير النظر في طلبه. وأضاف أن  ما يحدث في مؤسسات التعليم الخصوصي خطير ولذلك وضع طلبا لقيام لجنة استطلاعية .

يذكر أن سعيد أمزازي، وزير التعليم، سبق و أن دعا إلى توسيع دائرة التعليم الخصوصي لتشمل القرى حيث قال  إن التعليم الخاص يجب الا يظل مقتصرا على المدن والمناطق شبه القروية؛ بل يجب أن يوجد أيضا في العالم القروي ، لاستضافة أبناء المغاربة في هذه الفضاءات عبر منح”. وشدد أمزازي في الآن نفسه على أن الدولة مطالبة، في إطار القانون الإطار، بدعم التعليم الخصوصي وأن الوزارة ستعمل على ذلك “.

0

أضف رأيك