مدينة إف إم

رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يستعرض إنجازاته خلال هذه الولاية ويقول إن الحكومة تمضي في الطريق الصحيح

Posted by:

في إطار الجلسة الشهرية بمجلس النواب والمتعلقة بالسياسة العامة، عرض رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إنجازات الحكومة خلال هذه الولاية، العثماني قدم أرقاما ومعطيات تفيد بإيجابية مؤشرات عمل الحكومة خلال هذه الفترة واصفا بأنها تمضي في الطريق الصحيح.

أشاد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مساء أمس الاثنين بالرباط، بمواقف فرق الأغلبية من الحصيلة المرحلية للعمل الحكومي، وبحرص المعارضة على ممارسة دورها الدستوري.

وأكد  العثماني، خلال جلسة عمومية خصصت لتقديم جواب رئيس الحكومة على تدخلات الفرق والمجموعة البرلمانية حول الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة بمجلس النواب، أن مواقف فرق الأغلبية الحكومية جعلت من هذه المناقشة مناسبة للتأكيد على تعبئتها حول الأوراش الإصلاحية التي انخرطت فيها الحكومة، ودعمها ومساندتها، من خلال تثمين العمل الإيجابي الذي أنجز، مع تقديم جملة من الملاحظات الموضوعية والاقتراحات البناءة الهادفة إلى تجويد عمل الحكومة والرفع من أدائها، منوها بحرص مكونات المعارضة، من جانبها، على ممارسة دورها الدستوري من خلال المساهمة في مناقشة الحصيلة المرحلية.

العثماني : التشغيل وجه الحكومة المضيء

رئيس الحكومة أكد، أنه تم إحداث 138 ألف و491 منصب شغل بقطاع الوظيفة العمومية برسم قوانين مالية سنوات 2017 و2018 و2019 مقابل 116 ألف و977 خلال فترة 2012-2016 و71 ألف و442 خلال فترة 2007-2011.

وأوضح العثماني، أن الحكومة قامت بجملة من الإجراءات والتدابير الرامية إلى التقليص من معدل البطالة، تتجلى في الرفع من المجهود الحكومي في مجال التشغيل العمومي، ومواصلة دعم البرامج النشيطة للتشغيل.

القطاع الصحي والتدابير الحكومية

العثماني قال ،إن الحكومة تواصل تنزيل مختلف التدابير الرامية إلى توسيع التغطية الصحية وتعبئة كل الوسائل المتاحة لتيسير أسباب استفادة المواطنين والمواطنات، على قدم المساواة، من العلاج والعناية الصحية.

وأبرز العثماني، أن هذه التدابير تتمثل في الإطلاق الفعلي لورش توسيع التغطية الصحية لتشمل فئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، من خلال اعتماد القانون 99.15 المتعلق بإحداث هذا النظام، وإصدار المراسيم التنظيمية الضرورية، حيث يقدر العدد الإجمالي للمستهدفين من هذه التغطية بحوالي 11 مليون شخص.

0

أضف رأيك