مدينة إف إم

البنك الدولي ينشئ مؤسسة صحية خاصة في مراكش

Posted by:

منذ 2010، منحت مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي 125 مليون دولار لمشاريع التعليم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقعت مؤسسة التمويل الدولية العضو في مجموعة البنك الدولي، قرضا مع الهولدينغ التعليمي KMR  تمنحها بموجبه 14 مليون دولار لإنشاء قسم صحي في الجامعة الخاصة لمراكش وكذا لتوسيع مجال التكوين الصحي في المغرب والسنغال والرفع من عدد العمال في القطاع الصحي.

وحسب بلاغ صحفي لمؤسسة التمويل الدولية، فإن KMR  ستستعمل هذا التمويل لتوسيع الجامعة الخاصة (سانت كريستوفر إيبا مار ديوب) في دكار، في السنغال وتأثيثها ب250 سرير.

وسيساعد المشروع في تجاوز النقص الحاد من الأطباء، في كل من المغرب والسنغال، بالإضافة إلى أن KMR ستستفيد من  تجربة مؤسسة التمويل الدولية، في المجال البيئي، والاجتماعي والحكامة، بما فيها الاطلاع على أهم التجارب في هذه الميادين.

عبر هذه الشراكة، فإن KMR  تهدف لتخفيف الضغط على الجامعات العمومية من خلال دعم البرامج الهادفة للولوج لسوق العمل في سوق اقتصادي متحول.

وقالت مؤسسة التمويل الدولية إن المشروع يدخل ضمن استراتيجية تقوية الرأسمال البشري، وكذا جلب المؤسسات الخاصة المبتكرة ودعم الاندماج على المستوى الجهوي في المغرب.

0

أضف رأيك