مدينة إف إم

فقر الدم

Posted by:

يعد فقر الدم الناجم عن نقص الحديد أحد أنواع فقر الدم الشائعة، وهي حالة يفتقر فيها الدم إلى ما يكفي من خلايا الدم الحمراء السليمة. تنقل خلايا الدم الحمراء الأكسجين لأنسجة الجسم.

كما يتضح من الاسم، يحدث فقر الدم الناجم عن نقص الحديد نتيجة لنقص عنصر الحديد. فمن دون وجود كمية كافية من الحديد، لا يستطيع جسمك أن ينتج ما يكفي من مادة خلايا الدم الحمراء التي تمكنها من نقل الأكسجين (الهيموجلوبين). ونتيجة لذلك، قد يجعلك فقر الدم الناجم عن نقص الحديد تشعر بالتعب وضيق النفس.

يمكنك عادةً علاج فقر الدم الناجم عن نقص الحديد بمكملات الحديد. ويلزم أحيانًا إجراء المزيد من الاختبارات أو العلاجات لفقر الدم الناجم عن نقص الحديد، يحضر معانا لمناقشة الموضوع الدكتور فؤاد كمال اخصائي في الأعشاب الطبية والعطرية بمكناس.

دنيا نالا

دنيا نالا خريجة المعهد العالي للصحافة والاعلام بالدار البيضاء. حازت على عدة شواهد تقديرية من طرف عدة جمعيات ومنضمات وطنية ودولية، وذلك خلال مشوارها في مجال الصحافة والتنشيط الاذاعي، حيث اشتغلت سابقاً ومدة 5 سنوات في عدة مناصب داخل اذاعة إم إف إم سايس. كما توجت بلقب أحسن صوت اذاعي في سنة 2007 المقدمة من طرف نادي مستمعي إم أف إم سايس.

0

أضف رأيك