مدينة إف إم

عصابة متخصصة في سرقة المواشي على الصعيد الوطني تم تفكيكها بنواحي مدينة سلا

Posted by:

تمكنت الفرقة الوطنية للدرك الملكي من تفكيك عصابة متخصصة في سرقة المواشي على الصعيد الوطني، وجاء ذلك بعد ضبط درك العرجات بسلا إسطبلا بني بطريقة عشوائية وسرية داخل غابة معمورة به العشرات من المواشي.

ووفق بعض المصادر فإن الفرقة الوطنية ما زالت تواصل تحرياتها لاعتقال باقي أفراد العصابة، بعد أن حل العشرات من الفلاحين يتحدرون من بني ملال ومراكش وبرشيد وسطات وابن أحمد وخريبكة، ويطالبون باسترجاع مواشيهم المسروقة،.

من جانبهم نظم فلاحون وقفة احتجاجية، بعد أن طلب منهم تقديم ادلة واعترافات مصادقا عليها تؤكد ان الماشية تخصهم، سيما أن عددا كبيرا من رؤوس الماشية أهمل أصحابها وضع حلقات الأذن عليها، وتفجرت هذه القضية، عندما تمكنت عناصر الدرك الملكي بالعرجات من اعتقال أربعة اشخاص يشكلون عصابة لسرقة المواشي، بعد عثورها على اسطبل عشوائي كبير داخل غابة معمورة به العشرات من رؤوس المواشي تبين أنها موضوع سرقة.

ونقلت نفس المصادر أن الدرك اعتقل مالك الاسطبل، وخلال التحقيق معه نفى علمه بالأمر، وأكد أن نجله من يتولى تسييره، ليتم إطلاق سراحه بتعليمات من النيابة العامة واعتقال نجله وثلاثة أشخاص ضبطوا داخل الاسطبل، كما تم حجز شاحنة اتضح أنها تستعمل في نقل المواشي المسروقة إلى الضيعة.

وأثناء تعميق البحث مع الابن، ادعى انه اقتنى هذا الكم الكبير من المواشي من فلاحيين من عدو مدن إلا أن هذه التصريحات لم تنطل على المحققين، الذين طالبوه بتقديم دليل تصريحاته، قبل أن يلتزم الصمت.

وبنيت الأبحاث التي أشرفت عليها عناصر الدرك أن الإسطبل بني بطريقة غير قانونية وبمكان يصعب العثور عليه داخل غابة المعمورة، وأن للمتهمين شركاء بعدة مدن، يشنون غارات على الإسطبلات بعدة أقاليم ويتم نقل المواشي المسروقة إلى الإسطبل، قبل إعادة بيعها إلى جزارين بالمنطقة.

وتمت إحالة نجل المالك وشركاؤه الثلاثة في حالة اعتقال على الوكيل العام للملك باستئنافية الرباط بجناية تكوين عصابة متخصصة في سرقة المواشي، فأمر بإيداعهم السجن إلى حين عرضهم على قاضي التحقيق.

محمد السوسي

محمد السوسي خريج المعهد المدرج الصحافة والتنشيط بالدار البيضاء. وحاصل على دبلوم الصحافة والإعلام من كلية الأدب والعلوم الإنسانية بن مسيك بالدار البيضاء. مر بتجربة عمل قصيرة كصحفي بجريدة " المساء ". ومذيع نشرات الأخبار ومنشط لمجموعة من البرامج في اذاعة مدينة أف إم. حائز على عدة شواهد تقديرية على مستوى الوطني والعربي، وذلك خلال مشواره في مجال الصحافة والتنشيط الاذاعي.

0

أضف رأيك