مدينة إف إم

رئيس الحكومة في مكناس لمناقشة مطالب التجار المهنيين

Posted by:

سيؤطر اليوم الجمعة رئيس الحكومة لقاءا تواصليا والذي تنظمه الكتابة الجهوية للفضاء المغربي للمهنيين لفائدة التجار والمهنيين بمكناس

هذا وكان التجار والمهنيون المغاربة، قد أضربوا في يناير الماضي، احتجاجاً على فرض إجراءات ضريبية متشددة مع مطلع العام الحالي، تتعلق بنظام الفوترة الإلكترونية، واشتراط التعريف الضريبي الموحد للمقاولة في المعاملات التجارية، وكذا الإجراءات الجمركية المرتبطة بالمراقبة.

ونفذ الإضراب العام للتجار استجابة للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين، وشاركت فيه عدة نقابات وجمعيات مهنية، تطالب بإلغاء المادة 145 من المدونة العامة للضرائب، التي تلزم التجار بالعمل بالفاتورة الإلكترونية، ابتداء من مطلع العام الحالي.

وجاء هذا الإضراب بعد سلسلة من اللقاءات والحوارات بين الحكومة والتجار، خلال الأيام الماضية، بعد أن ازدادت درجة التوتر لدى التجار بسبب تأثر معاملاتهم، نتيجة التخوفات التي تمخضت عنها الإجراءات الضريبية الجديدة، الهادفة إلى محاربة التهرب الضريبي، وفرض مزيد من الضبط على قطاع الأعمال.

مريم ورضي

مريم ورضي خريجة المعهد العالي للصحافة والاعلام (IFJ) سنة 2008 بالدار البيضاء. حائزة على شهادة في الاعلام التواصلي مقدمة من طرفBBC ، وشهادة في الصحافة الاستقصائية مقدمة من طرف ARTICLE 19. شغلت سابقاً منصب مقدمة أخبار رئيسية، ومقدمة برنامج في حضرة الحكومة في اذاعة إم إف إم.

0

أضف رأيك