مدينة إف إم

الزجال والباحث توفيق البيض

Posted by:

حل الزجال والباحث توفيق البيض ضيفا على برنامج مقامات، الذي يعده الأستاذ عبد الله البلغيثي، ويداع على أثير أمواج مدينة ف.م، ورافقه في “البلاطو” كل من الدكتورين رشيد لمسيد، ناقد وباحث، والدكتور خالد مساوي، ناقد و زجال ومفتش تربوي. بينما التحق عبر الهاتف الزجال المقتدر ادريس أمغار مسناوي.
تمحورت الحلقة حول ما قدمه الزجال توفيق البيض للساحة الزجلية، إذ بجعبته أنطولوجيتين للزجل: “حروف السنا” و “الجايين من المستقبل”، بالإضافة إلى كتاب “داروها الحروف وحصلت فيها المعاني: شهادات وقراءات في تجرية الزجال عزيز محمد بنسعد”. كما أن ضيف برنامج “مقامات” صمم وأخرج فنيا العديد من الأعمال الشعرية والروائية والنقدية.
وفي الشق الثاني من الحلقة تم تسليط الضوء على التجربة الزجلية للمبدع توفيق البيض، إذ تم تسليط الضوء على بعض جوانبها الدلالية واللغوية والبلاغية…

محمد السوسي

محمد السوسي خريج المعهد المدرج الصحافة والتنشيط بالدار البيضاء. وحاصل على دبلوم الصحافة والإعلام من كلية الأدب والعلوم الإنسانية بن مسيك بالدار البيضاء. مر بتجربة عمل قصيرة كصحفي بجريدة " المساء ". ومذيع نشرات الأخبار ومنشط لمجموعة من البرامج في اذاعة مدينة أف إم. حائز على عدة شواهد تقديرية على مستوى الوطني والعربي، وذلك خلال مشواره في مجال الصحافة والتنشيط الاذاعي.

0

أضف رأيك