مدينة إف إم

خط الشهيد: البوليساريو ليست الممثل الشرعي للصحراويين

Posted by:

وجه تيار “خط الشهيد” رسالة الى المجتمع الدولي مطالبا بتمثيلية له في المائدة المستديرة، التي تعقد اليوم في جنيف، معتبرا أن القيادة الحالية التي تستعد للمشاركة في الحوار “لا تمثل ما عدا نفسها ومصالحها الذاتية”.

الرسالة كشفت المستور

وتأتي طاولة الحوار في جنيف، في ظل أجواء تتسم بالتوتر داخل مخيمات “البوليساريو” مع تنامي احتجاجات معارضة لقيادة الجبهة الانفصالية،

وبحسب رسالة “خط الشهيد” فإن الحل مرتبط بحوار جاد بين الجزائر والمغرب، وأن “البوليساريو” هي مجرد لعبة في يد الجزائر ولا تملك أي شرعية لتمثيل الصحراويين في طاولة المفاوضات، “وحدهما المغرب والجزائر المؤهلان للحد من التصعيد وإنهاء النزاع.” تضيف الرسالة.

الجزائر جزء من النزاع

كرس القرار رقم 2440 الصادر نهاية أكتوبر الماضي في سابقة تاريخية، دور الجزائر كطرف رئيسي في العملية السياسية الرامية الى إيجاد “حل سياسي، واقعي، عملي ودائم،” لقضية الصحراء المغربية ودعاها بشكل واضح الى العمل بشكل بناء مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة بروح التوافق طوال هذه العملية، بهدف ضمان نجاحها.

كما حافظ  القرار على جميع المكتسبات المغربية بما فيها ترسيخ أولوية المبادرة المغربية للحكم الذاتي والطابع الجدي وذي المصداقية للجهود المغربية لإيجاد حل سياسي لهذا النزاع المفتعل.

0

أضف رأيك