مدينة إف إم

قضاة المجلس الأعلى للحسابات يحاصرون أسواق الجملة بالرباط 

Posted by:

تفاجئ تجار وموظفي أسواق الجملة الأسبوع الماضي بالرباط، بمباغتة قضاة المجلس الأعلى للحسابات، بغرض تدقيق طريقة تدبير هذه الأسواق وتسييرها وافتحاص ماليتها.

احتجاجات تجار أسواق الجملة بالرباط

رصد المجلس العديد من الاختلالات، التي دفعت عددا من التجار للاحتجاج، خصوصا تجار اللحوم الحمراء بالجملة الذين يستغلون مجازر البلدية، مقابل أداء عن ذلك على شكل رسوم وضرائب، وعبر التجار عن استياءهم إثر النقص الكبير في الآليات والمعدات، وتردي البنية التحتية. حسب مصادر صحفية فهذه الاحتجاجات أقيمت أمام جماعة الرباط، قصد اثارة الانتباه لوضع المجازر بالرباط، التي تعرف نقصا واضحا في المساحة التي تتم فيها عملية الذبح والسلخ، ناهيك عن تأخر التنظيف الذي يدوم لأيام. ورفع المحتجون شعارات ضد مجلس المدينة، مطالبين بإيجاد حلول ناجعة.

إعادة هيكلة وتوزيع أسواق الجملة

جرى إبرام اتفاقية شراكة بجهة سلا الرباط-القنيطرة بين وزارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة ووزارة الفلاحة وولاية الجهة، لإنجاز سوق الجملة بجماعة سيدي بوقنادل بضواحي سلا، وتبلغ كلفة هذا المشروع 550 مليون درهم، والتي ساهمت فيه وزارة الداخلية ب 80 مليون درهم، إضافة إلى الإعداد لإنجاز أسواق جملة نموذجية بجهة فاس-مكناس والجهة الشرقية.

بلال بوهبة

0

أضف رأيك