مدينة إف إم

رئيسة الوزراء البريطانية تلتقي كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي لحل النقاط العالقة حول “بريكسيت”

Posted by:

أسبوع من المفاوضات قادته رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، توج بلقائها مع رئيس المفوضية الأوروبية “جان كلود يونكر” في العاصمة البلجيكية بروكسل، سعيا إلى حلحلة آخر النقاط العالقة في اتفاق بريكسيت، قبل خمسة أشهر من الاستحقاق.

وخلال “جلسة شاي بعد الظهر”، ناقش يونكر مع رئيسة الوزراء البريطانية، وهي التي تواجه تمردا داخل حزبها بسبب مشروع اتفاق “بريكسيت”، إطار العلاقات المستقبلية بين لندن والاتحاد الأوروبي في مرحلة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد.

بالعودة إلى الوراء قليلا وقبل أن تتوجه رئيسة الوزراء المحافظة إلى بروكسل، ردت مرة جديدة على أسئلة أعضاء البرلمان، الذي ينبغي أن يصادق على أي اتفاق مع الاتحاد الأوروبي، فأكدت لهم أن “الخيار” الوحيد المطروح على البلاد سيكون “إما المزيد من الغموض والانقسامات، وإما لا بريكست إطلاقا.

أما الاتفاق الذي أنجز الأسبوع الماضي بين فرق التفاوض، فيتعلق بمشروع “اتفاق انسحاب” المملكة المتحدة وهو نص يقضي بفك الروابط التي بنيت خلال أربعين عاما منذ انضمام بريطانيا إلى الاتحاد.

خمسة أشهر إذا تَبقّت عن إعلان الطلاق الرسمي بين بريطانيا والأوروبيين، خمسة أشهر ونرى بريطانيا حرة، أو نرى سقوط رئيسة الوزراء من سدة الحكم في البلاد.

الصديق العلمي

الصديق العلمي خريج المعهد العالي للصحافة والاعلام بالدار البيضاء. مذيع نشرات الأخبار ومنشط لمجموعة من البرامج في اذاعة مدينة أف إم. حائز على عدة شواهد تقديرية على مستوى وطني ودولي، وذلك خلال مشواره في مجال الصحافة والتنشيط الاذاعي، وكذا كاتب مقالات في عدة جرائد إلكترونية وطنية وعالمية.

0

أضف رأيك