مدينة إف إم

المكتب الوطني للسكك الحديدية ينظم رحلات استكشافية ومجانية على متن ”البراق”

Posted by:

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، عن تنظيم رحلات مجانية استكشافية يوم 26 – 27 – 28 من نونبر الجاري، لفائدة المواطنين، يصاحبها عدد من الإجراءات للاستفادة من هذه الرحلات .

إجراءات الاستفادة من الرحلات المجانية

وذكر بلاغ للمكتب أمس الثلاثاء، أن الغرض من تنظيم هذه الرحلات، هو تمكين المستعملين من استكشاف التجربة الجديدة التي يمنحها المكتب على متن القطار الفائق السرعة، وعلى الراغبين في الاستفادة، فهم مدعوون للتسجيل القبلي في الموقع الرسمي للمكتب، أو الاتصال بمركز العلاقات مع الزبناء 2255، وذلك من الساعة الثامنة صباحا إلى السادسة مساء ابتداء من يوم الجمعة 23 نونبر الجاري.

كما أضاف المكتب عن الزامبية الإدلاء بالاسم والنسب، رقم الهاتف، رقم البطاقة الوطنية، والتاريخ المتوقع للاستفادة من الرحلة.

وتجدر الإشارة انه لا يمكن حجز سوى تذكرة واحدة لكل مستفيد، سواء لرحلة واحدة ذهابا أو إياب، وأضاف أنه يتعين على المستفيدين سحب تذاكرهم قبل 24 ساعة من تاريخ انطلاق الرحلة من أي محطة من اختيارهم من المحطات التالية طنجة /القنيطرة، طنجة/ الرباط، أو طنجة/الدار البيضاء.

مستجدات حول القطار الفائق السرعة

بلاغ المكتب الوطني لسكك الحديدية أضاف أن ”البراق’‘، يعد مكسبا مغربيا، كما دعى المكتب إلى الحفاظ على تجهيزات القطار والمحطات، زيادة عن استحضار حس المسؤولية.

وأشار المكتب إلى أن هذه الإجراءات تهدف إلى تنظيم جيد ومحكم، للاستفادة من الرحلات الاستكشافية لـ ”البراق”.

وكان المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، ربيع الخليع، قد أبرز خلال ندوة صحفية بطنجة، أن أسعار تذاكر الرحلات بالقطار الفائق السرعة، ستكون في المتناول

أما بخصوص سعر تذكرة الرحلة بين طنجة والرباط فسيتراوح بين 115 درهما و172 درهما، وبين طنجة والقنيطرة بين 93 درهما و139 ودرهما. كما سيستفيد الأطفال أقل من 4 سنوات من مجانية التنقل على كامل خط الفائق السرعة، بينما تذكرة الأطفال بين 4 و15 سنة فتصل إلى 50 درهما بالنسبة للدرجة الثانية و80 درهما بالنسبة للدرجة الأولى.

بلال بوهبة

0

أضف رأيك