مدينة إف إم

أسود الأطلس يتطلعون لبلوغ نهائيات الكاميرون بالتغلب على منتخب جزر القمر

Posted by:

يدخل المنتخب المغربي لكرة القدم غمار الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثانية من تصفيات كأس أمم افريقيا ،التي من المنتظر أن تستضيفها الكاميرون صيف 2019 ، وعينه على تحقيق الفوز ،حين يستقبل مساء غد السبت بالمركب الرياضي محمد الخامس نظيره لجزر القمر ، متديل ترتيب هذه المجموعة، بغاية تقوية حظوظه لبلوغ العرس الافريقي من أوسع الأبواب . و يطمح المنتخب المغربي ،بقيادة الناخب الفرنسي هيرفي رونار، مواصلة العروض الجيدة التي أشر عليها خلال قبل وخلال مونديال روسيا 2018 ، وأيضا في المباراة الاخيرة ضد منتخب المالاوي حين فاز عليه بثلاثة نظيفة ، و بالتالي تكريس علاقة الثقة التي نسجها لاعبو المنتخب مع الجمهور المغربي ،خاصة وأن اللقاء سيجرى على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس ، حيث يشعر اللاعبون بدفء غير عادي و حماس و تشجيع منقطعي النظير يجعلهم يقدمون أفضل العروض على أرضية ملعب “الرعب” و الذي طالما شكل الوجهة المفضلة لرونار .

و استعدادا للمواجهة المزدوجة ضد جز القمر ( ذهاب – اياب) ، استدعى الناخب الوطني هيرفي رونار، 24 لاعبا، في قائمة تجمع بين الخبرة و التجربة و الفتوة ،و جديدها عودة المهاجم وليد ازارو المتألق رفقة النادي الاهلي المصري و المناداة لأول على اللاعب مهدي ابوربيعة وسط ميدان فريق ساسولو الايطالي الذي يبصم على حضور جيد في الكالشيو .

والواقع ، أن مباراة السبت لن تكون سهلة ، خصوصا مع افتقاد المنتخب المغربي لأهم العناصر على مستوى خط الهجوم و أكثرها جازية في الوقت الحاضر ، و في مقدمتهم المبدع حكيم زياد جراء الاصابة التي المت به الأسبوع المنصرم في الدوري الهولندي ،علاوة على اللاعب الموهوب امين حارث ،نجم فريق شالك الالماني ، الى جانب فقدان مجموعة من اللاعبين الطراوة البدنية بفعل قلة المنافسة و جلوسهم في دكة الاحتياط مع فرقهم.

علاوة على ذلك ، يتوقع أن لا يكون منتخب جزر القمر، ضيفا خفيف الظل على المنتخب المغربي ، حيث سيعمل على مقارعة أسود الاطلس بكل ندية ،و يوقع على مباراة جيدة تؤكد المستوى و المردود الطيب الذي أشر عليه خلال اللقاء الذي جمعه برسم الجولة الثانية حيث كان قريبا من تحقيق فوز تاريخي على الكامرون الذي عانى الأمرين قبل تحقيق نتيجة التعادل بهدف لمثله .

تجدر الاشارة الى أن نتائج المنتخب الكاميروني في التصفيات لن تحتسب لكونه مستضيف الدورة، التي ستشهد للمرة الاولى في تاريخ كأس الامم الافربقية مشاركة 24 منتخبا بدلا من 16 .

الصديق العلمي

الصديق العلمي خريج المعهد العالي للصحافة والاعلام بالدار البيضاء. مذيع نشرات الأخبار ومنشط لمجموعة من البرامج في اذاعة مدينة أف إم. حائز على عدة شواهد تقديرية على مستوى وطني ودولي، وذلك خلال مشواره في مجال الصحافة والتنشيط الاذاعي، وكذا كاتب مقالات في عدة جرائد إلكترونية وطنية وعالمية.

0

أضف رأيك