مدينة إف إم

مستثمرون أتراك يدخلون سوق النسيج والألبسة بالمغرب

Posted by:

عقد في نهاية الأسبوع الماضي لقاء عمل بالعاصمة الاقتصادية ، جميع ممثلين عن غرفة التجارة والصناعة والخدمات الدارالبيضاء سطات، ووفدا يمثل رجال الأعمال الأتراك ، تمحور حول البحث عن إمكانيات الشراكة والاستثمار الصناعي بقطاعي النسيج والألبسة .

وذكرت الغرفة ، في بلاغ لها ، أن هذا اللقاء الذي عقده السيد رشيد بوعمرة رئيس لجنة العلاقات الدولية بالغرفة ، مع وفد رجال الأعمال الأتراك يرأسه السيد محمت ساهين رئيس فرع النسيج بجمعية جمعية الصناعيين المستقلين ورجال الأعمال الأتراك (موسياد) ، جرى خلاله كذلك ، البحث عن إمكانيات الشراكة والاستثمار الصناعي بقطاع صناعة المعدات والآليات التي تهم السلامة المهنية ومقاومة الحرائق .

وأبرز السيد رشيد بوعمرة، في كلمة بالمناسبة، المكانة التي يحتلها قطاع النسيج والألبسة في الاقتصاد الوطني ، والإمكانيات المتاحة التي تضمنها القوانين المغربية المشجعة للاستثمار والمناولة ، خاصة في ظل الانفتاح على الدول الإفريقية جنوب الصحراء، الذي تعرفه المملكة بعد الزيارات المتكررة ، لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، للقارة الإفريقية ، والتي تجعل من المملكة المغربية بوابة استراتيجية للقارة بامتياز.

ومن جهته أكد السيد ساهين على أهمية البحث عن إمكانيات الشراكة والاستثمار الصناعي بين رجال الأعمال الأتراك ونظرائهم المغاربة في عدة مجالات، مبرزا في الوقت ذاته إعجابه بما يتحقق بالمملكة المغربية من تطور يغري بالاستثمار والدخول في شراكات اقتصادية سواء في مجال الإنتاج أو التسويق .

ورافق السيد محمت ساهين ، خلال هذا اللقاء المستشار التجاري المعتمد بسفارة دولة تركيا بالمغرب السيد محمت البير، والسيد يونس أيطوك المثل الدائم لجمعية “موسياد” بالمغرب، وثلة من رجال الأعمال الأتراك.

الصديق العلمي

الصديق العلمي خريج المعهد العالي للصحافة والاعلام بالدار البيضاء. مذيع نشرات الأخبار ومنشط لمجموعة من البرامج في اذاعة مدينة أف إم. حائز على عدة شواهد تقديرية على مستوى وطني ودولي، وذلك خلال مشواره في مجال الصحافة والتنشيط الاذاعي، وكذا كاتب مقالات في عدة جرائد إلكترونية وطنية وعالمية.

0

أضف رأيك