مدينة إف إم

ضعف البنيات التحتية بالكاميرون قد يهدي المغرب تنظيم ” كان 2019 “

Posted by:

تقترب المملكة المغربية تدريجيا من  تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019، جراء آخر تطورات استعداد دولة الكاميرون لاحتضان العرس الكروي في القارة الإفريقية، إذ تسعى الكونفدرالية الإفريقية للإعلان عن قرارها الرسمي بخصوص “الكان”، الذي قد يسحب من الكاميرون بنسبة كبيرة.

سحب تنظيم كأس الأمم الإفريقية من الكاميرون ومنحه إلى المغرب قد تترتب عليه ، مجموعة من المشاكل والصراعات بين البلدين على المستوى السياسي والرياضي، خصوصا وأن المسؤولين الكاميرونيين سبقوا واتخذوا موقفا من المملكة المغربية ، بعد الإشاعات التي راجت حول رغبة المغرب في خطف التنظيم خلال الفترة الأخيرة ، قبل أن يصلح رئيس الجامعة المغربية فوزي لقجع هذه العلاقة، بإعلانه عن تقديم المساندة للكاميرون من أجل الكان 2019.

المغرب ينتظر قرار الكاف لتنظيم كان 2019

رغم أن الكنفيدرالية الافريقية هي من ستحدد هوية البلد الذي سيعوض الكاميرون في حال فشل الاخير  في سباق الوصول الى اكتمال تجهيزاتها لاحتضان هاته التظاهرة الا ان مسؤولي الكاميرون يعتبرونها خيانة و غدر لهم و بالتالي سيزيد ذلك من حد التوتر بين البلدين .

ويشار الى ان رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع كان قد عبر عن دعمه المباشر و اللامشروط  لملف احتضان الكاميرون لتنظيم كأس أمم إفريقيا خلال ندوة صحفية بمراكش في شهر مارس الماضي على هامش مناظرة كرة القدم النسوية، رفقة ديودوني هابي رئيس الاتحاد الكاميروني للكرة.. و أكد المتحدث ذاته  أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ستضع خبرتها وكل إمكانياتها رهن إشارة الاتحاد الكاميروني ليكون جاهزا لتنظيم كأس إفريقيا للأمم لعام 2019، للتأكيد على الصداقة القوية التي تربط البلدين منذ سنوات.نافيا بذلك كل الاشاعات التي تؤكد رغبة المملكة في سحب كأس الأمم الافريقية منه.

يوسف المسترشد

0

أضف رأيك