مدينة إف إم

رسمياً اعتماد تقنية “الفيديو” للمرة الثانية بالملاعب المغربية

Posted by:

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الخميس رسميا أنه سيتم استخدام تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم ( الفار ) للمرة الأولى في منافسة رسمية إسبانية خلال مباراة ( كأس السوبر ) التي سيواجه خلالها فريق برشلونة نادي إشبيلية الأحد المقبل، على أرضية ملعب طنجة الكبير.

وأوضح الاتحاد الإسباني لكرة القدم في بيان له أن ” مباراة يوم الأحد التي ستجمع بين فريقي إشبيلية وبرشلونة ستكون مناسبة لتدشين استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد المعروفة باسم ( الفار ) لأول مرة خلال منافسة رسمية إسبانية وذلك بفضل الجهود التي بذلها الاتحاد الإسباني لكرة القدم من أجل استخدام هذه التقنية الجديدة خلال أول نهائي هذا الموسم. ”

وأكد الاتحاد المحلي للعبة في بلاغ له، أنه،بعد تلقي الضوء الأخضر من مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والتحقق من صلاحية الوسائل التقنية التي يوفرها المغرب قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم ولجنته التقنية للحكام السماح باستخدام تقنية الفار  خلال مباراة السوبر.

وحسب المصدر ذاته، فإن البدء في تجريب تقنية الفيديو سيكون، بعد غد السبت، بملعب طنجة ، بحضور الحكم كارلوس ديل سيرو غراندي، والذي سيساعده جيل مانزانو ، وسيتم تعيين آنخيل نيفادو غونزاليز كمساعد للفار”.

تجدر الإشارة إلى أن، تقنية فار تستعمل للمرة الثانية في الملاعب المغربية، بعدما سبق وان استخدمت في المباراة التي جمعت بين الوداد البيضاوي ونادي مازمبي الكونغولي ضمن منافسة نهائي كاس السوبر الإفريقي والتي احتضنها المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

عبد اللطيف مرتضى

0

أضف رأيك