مدينة إف إم

الملك محمد السادس يطالب حكومة العثماني بالتحقيق في ملايير الدراهم

Posted by:

كشفت تقارير اعلامية أن الاوامر الملكية الاخيرة دفعت وزراء حكومة سعد الدين العثماني للمطالبة بملايير الدراهم لمواجهة اختلالات البرامج الاجتماعية.

وكان جلالة الملك محمد السادس قد دعا الحكومة إلى معالجة اختلالاتها من خلال مجموعة من الإجراءات ذات الطابع الاستعجالي.

حكومة سعد الدين العثماني تواجه مأزقا حقيقيا بسبب الأزمة المالية الكبيرة التي تعرفها خزينة الدولة في ظل غياب الموارد الكافية لتغطية النفقات التي تم إدراجها ضمن قانون مالية سنة 2019.

وأوضحت مصادر صحفية، أن مختلف القطاعات الحكومية، خاصة المكلفة بتنزيل برامج ذات بعد اجتماعي، تعكف منذ أيام على وضع تقييم دقيق لحاجياتها على مستوى الموارد المالية والبشرية من أجل تجاوز الاختلالات التي تعانيها عدد من المشاريع.

وأضافت، أن “ملفات ساخنة” بين أيدي النيابة العامة، ومن المنتظر تحريكها مباشرة بعد نهاية العطلة القضائية السنوية، إذ ستحال على الجهات الأمنية المختصة قصد فتح تحقيقات فيها والاستماع إلى الأطراف المعنية.
ومن بين الملفات التي ستحال على الأمن للتحقيق فيها ما يهم قضايا فساد تورط فيها رؤساء جماعات ومسؤولون بمجالس منتخبة، إضافة إلى ملف تدبير الأدوية ومنح الرخص لتسويقها، والذي أحيل على المحكمة المالية بعد إعفاء وزارة الصحة ستة مسؤولين كبار من مهامهم دفعة واحدة.

0

أضف رأيك