مدينة إف إم

مع احتساب الرسوم..ثمن ذبح أضحية العيد 240 درهما

Posted by:

حددت شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات ثمن خدمة ذبح أضحية العيد في 240 درهما، وذلك بالمجازر الكائنة في سيدي عثمان.

وأوضحت ولاية جهة الدار البيضاء-سطات، أن الخدمة هي تحت إشراف مجلس المدينة، من أجل الحفاظ على السلامة الصحية ومراعاة البعد “الاجتماعي والبيئي للمدينة”.
من جهة ثانية، كشف المصدر ذاته، أن الشركة ستوفر أيضا خدمة إيواء الأكباش داخل الاسطبلات بثمن 24 درهما لليلة، موضحة أن الخدمة ستنطلق يومين فقط قبل العيد.

عملية ذبح الأضحية والإيواء ستكون، حسب المصدر نفسه، في حدود الطاقة الاستيعابية للذبح.

الشركة ذاتها أعلنت أن عملية الذبح ستكون خاضعة للشروط الصحية والبيئية، وأن عملية الذبح ستتم بدون حضور أصحابها، كما هو معمول به في هذا المرفق.

وبحكم أن الشريحة المستهدفة، تفضل الاحتفال بالعيد مع أسرتها الكبيرة أو بين الجيران، نجد أماكن مخصصة لإيواء أكباش العيد في بعض الأحيان، لمن يعانون من ضيق مساكنهم.

ثم إن هذه الفئة تفضل ذبح أكباشها بنفسها وبمعية أبنائها، ولن تقبل أن تذبح أضحية عيدها في غيابها ودون حضور الابناء، احتراما لطقوس هذه المناسبة الدينية.

وقال نقابيون من المجازر البلدية إن التخوف من أن تتعرض المجازر لخسارة مالية جراء هذه العملية مطروح، إذ لا يعقل أن يتم تشغيل العاملين واستهلاك الكهرباء والمعدات فقط لاستقبال عدد محدود من الاضاحي، علما بأن المجازر البلدية، تعاني عجزا ماليا، منذ هروب الشركة التركية التي كانت تدبر هذا المرفق، وتركته في ضائقة مالية، قبل أن يتم تفويته لشركة التنمية المحلية “الدار البيضاء -خدمات”، والتي قد تكون قد ألحت على هذه المبادرة، للتخفيض من ضغط العجز المالي الذي ورثته عن الشركة السابقة.

0

أضف رأيك