مدينة إف إم

وجبة عشاء فاسدة بمخيم صيفي ترسل 30 طفلا إلى المستعجلات في حالة حرجة

Posted by:

 نقل حوالي 30 طفلا من أطفال أحد المخيمات الصيفية التابعة لوزارة الشبيبة و الرياضية بمنطقة الحوزية إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة يوم السبت بعدما ظهرت عليهم أعراض تسمم غذائي.
و تم نقل الضحايا بشكل جماعي على متن 3 سيارات إسعاف، إلى قسم المستعجلات بذات المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية قصد التخلص من أعراض التسمم الناتج عن تناول وجبة عشاء مكونة أساسا من اللحم المفروم (الكفتة)، رغم ان تناول هذا النوع من اللحوم يعتبر غير صحي في ساعات متأخرة من الليل.
و انتقلت لجنة طبية مكونة من مسؤولي مندوبية وزارة الصحة و مصلحة الأوبئة إلى المخيم ذاته لأخذ عينات من الطعام الذي شكل وجبة العشاء قصد إخضاعها للتحاليل لمعرفة المادة الغذائية التي تسبب في تسمم غذائي لأطفال المخيم.
و معلوم أن المخيم نفسه يضم مجموعة من الجمعيات التابعة لوزارة الشبيبة و الرياضة و الذي يصل إجمالي الأطفال المستفيدين فيه خلال هذه المرحلة حوالي 1400 طفل، كما أن الأطفال ضحايا التسمم ينتمون لجمعية تتحدر من المناطق الصحراوية.

وباتت العديد من المخيمات الصيفية التي تعتمد نظام التغذية الجماعي (المطعم) تشتغل في غياب تنسيق بينها وبين وزارة الصحة التي عادة ما تعمل إلى إيفاد متخصصين في التغذية لمراقبة مدى صلاحية وجودة الوجبات الغذائية التي تقدم للأطفال، بل وأصبحت المخيمات تتعاقد مع ممونين للحفلات قصد توفير الوجبات الغذائية وهو ما أصبح يؤدي إلى ظهور حوادث التسمم الغذائي في صفوف رواد بعض المخيمات على الصعيد الوطني.

 

0

أضف رأيك