مدينة إف إم

طالبة مراكشية تدرس الطب وراء توليد حامل على متن الطائرة

Posted by:

أنجبت مسافرة كندية من أصل مغربي مولودة على متن رحلة الخطوط الملكية المغربية المتوجهة من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء نحو مطار مدينة مونتريال الكندية.

وكانت شركة الخطوط الملكية المغربية قد أصدرت بيانا بهذا الخصوص، ذكرت فيه أن امرأة كندية من أصول مغربية حامل في شهرها السابع شعرت بآلام بعد ساعات قليلة من إقلاع الطائرة، وتدخل طاقم الطائرة وطبيبة كانت بين الركاب، وتمت الولادة “بنجاح”.   

وذكرت نفس المصادر أن طالبة مراكشية تدرس الطب بإحدى كليات الطب بكندا هي من كانت وراء توليد السيدة الحامل على متن الخطوط الملكية المغربية في رحلة كانت متوجهة من الدار لبيضاء إلى مونتريال يوم الأحد. 

وأشار البلاغ ذاته، إلى أن الأم وطفلها في صحة جيدة وقد تم نقلهما إلى مستشفى “سانت جوستين”، بفضل الخدمات المحلية التي توفرها الشركة بمونتريال وكذا خدمات المطار والخدمات الصحية في المدينة الكندية. 

وأضاف المصدر ذاته، أنه بالنسبة لحالات الطوارئ، يتم تدريب جميع مضيفات الشركة على تقنيات التدخل الطبي المختلفة، بما في ذلك عمليات الولادة، وقام كافة مستخدمي الخطوط الملكية بالاحتفال وتهنأة الأم على ما تحلت به من شجاعة متمنين لها ولمولودتها دوام الصحة والعافية.

0

أضف رأيك