مدينة إف إم

حصيلة ضحايا فيضانات اليابان ترتفع إلى نحو مئتي قتيل وعشرات المفقودين

Posted by:

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات الجارفة التي اجتاحت غرب اليابان إلى نحو مئتي قتيل، حيث أعلن المتحدث باسم الحكومة اليابانية اليوم، أن عدد القتلى بلغ إلى الآن 199 شخصا على الأقل وأن رئيس الوزراء أمر خلال اجتماع خلية الأزمة بالتصرف بأسرع ما يمكن لإنقاذ الضحايا، مؤكدا على أنه ” يجب أن نعيد النظر فيما تستطيع الحكومة القيام به لتقليص المخاطر “.

كما أصدرت الحكومة أمرا بإخلاء قرية في منطقة هيروشيما، مشيرة إلى ضرورة التحلي بـ “يقظة كبيرة” لمواجهة خطر الإصابة بضربة شمس وارتفاع درجات الحرارة.

وإلى جانب القتلى، قالت السلطات إنها لا تملك معلومات عن عشرات الأشخاص، في وقت تحدثت فيه وسائل إعلام محلية عن وجود قرابة 60 مفقودا.

هذا وقد قام رئيس الوزراء الياباني بزيارة إلى مقاطعة اوكاياما، إحدى أكثر المناطق تضررا مع هيروشيما، للاطلاع على آثار الدمار الذي خلفته الكارثة التي تعد الأسوأ منذ أكثر من 30 عاما، إلى جانب منطقة أخرى لحقت بها أضرار مشابهة.

وحري بالذكر أن التساقط غير المسبوق للأمطار خلال ثلاثة أيام، تسبب في فيضانات هائلة، وانهيارات طينية، وأضرار كبيرة أخرى حاصرت أعدادا كبيرة من الناس، فيما عرفت المناطق التي شيدت فيها مبان على سفوح الجبال، انهيارات أدت إلى تدمير مساكن بالكامل، وغطت الوحول أحياء برمّتها.

إيمان طيور

0

أضف رأيك