مدينة إف إم

الدكالي يستقبل “البعثة” التي ستتكفل بالتغطية الصحية للحجاج

Posted by:

ترأس أناس الدكالي، وزير الصحة، بحضور الكاتب العام والمفتش العام ورئيس مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية، وعدد من المسؤولين المركزيين، الخميس 12 يوليوز 2018 بمديرية السكان بالرباط، حفل استقبال أعضاء البعثة الصحية التي ستتكفل بالتغطية الصحية للحجاج المغاربة خلال موسم الحج 1439 ه – 2018 م.

وقد ألقى الوزير كلمة توجيهية لأعضاء البعثة الصحية ومما جاء فيها: ” لقد تم اختياركم ضمن أعضاء البعثة الصحية لتنالوا شرف خدمة ضيوف الرحمان وتمثلون بذلك وزارتكم ووطنكم أفضل تمثيل لدى مصالح المملكة العربية السعودية، وذلك بحسن معاملتكم وأخلاقكم الرفيعة وتواجدكم المستمر رهن إشارة حجاج بيت الله الحرام.

وأضاف الوزير في كلمته “إن مسؤوليتكم تتجسد في مختلف المراحل الوقائية قبل العلاجية. إذ يتعين عليكم أولا تحسيس الحجاج المغاربة وتعليمهم طرق الوقاية من أخطار مختلف الأمراض، كما تتجسد ثانيا في تقديم العلاجات الصحية الأولية لتجنيبهم مضاعفات المرض وأخطاره، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الصحية عند الضرورة وتتبع حالتهم المرضية عن كثب وتقديم الدعم المعنوي والنفسي لهم أثناء فترة النقاهة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن البعثة الصحية المدنية تتكون من 75 إطارا طبيا وتمريضيا وإداريا؛ الأطباء وعددهم 34 طبيب، والممرضون وعددهم 38 ممرض، إلى جانب الأطر الإدارية والتقنية.

كما أن وزارة الصحة قامت بإرسال 5 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية، خصصتها الوزارة للتكفل بالحجاج المغاربة خلال مقامهم بالديار المقدسة إلى حين إنهائهم لمناسك الحج وعودتهم إلى وطنهم.

0

أضف رأيك