مدينة إف إم

جريا على العادة.. بيدرو سانشيز سيحل بالمغرب بعد رمضان

Posted by:

بعد تنصيبه على رأس الحكومة، خلفا لسلفه ماريانو راخوي، ينتظر أن يحل رئيس الوزراء الإسباني الجديد، الإشتراكي بيدرو سانشيز بالمغرب خلال الأيام القليلة المقبلة، لتكون الرباط وجهة لأول زيارة خارجية له

وذكرت صحيفة “لو إسبانيول”، نقلا عن مصادر حكومية، أن سانشيز سيحل بالمغرب مباشرة بعد انقضاء شهر رمضان،  حيث نقلت عن مصدر مقرب من رئيس الوزراء الجديد قوله بأن سانشيز حريص على الحفاظ على التقليد القاضي بأن يكون المغرب أول بلد يصل إليه رؤساء الحكومة بعد تسلمهم مقاليد السلطة.

وفي هذا الصدد التنسيق جاري بين الرباط ومدريد للإعداد لهذه الزيارة، معتبرة أن تمسك سانشيز بزيارة المغرب أولا، على نهج أسلافه، راجع إلى أهمية المملكة لجارتها الشمالية، خصوصا في قضايا مكافحة الإرهاب أو السيطرة على تدفق المهاجرين.

وكان أعضاء الحكومة الإسبانية الجديدة بقيادة الإشتراكي بيدرو سانشيز قد أدو الخميس الماضي، اليمين الدستورية أمام العاهل الإسباني الملك فليبي السادس، حيث ضمت عددا من الوجوه غير المعادية للمغرب ”.

الحكومة التي تشكلت بعد السقوط المدوي لماريانو راخوي، الذي اعتبر صديقا للمغرب، ضمت عددا من الوجوه المقربة من المملكة والعارفة بالشأن السياسي والثقافي والأمني والقضائي والاقتصادي بالبلاد.

0

أضف رأيك