مدينة إف إم

العمران تستعرض حصيلة مجموعة العمران لسنة 2017 و 2018

Posted by:

عقد صباح اليوم رئيس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران، بدر كانوني ندوة صحفية، استعرض من خلالها ما جاء به اجتماع مجلس الرقابة لمجموعة العمران، الذي عقد يوم أمس الأربعاء برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة ووزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ورئيس المجلس بالنيابة عبد الأحد الفاسي، بالإضافة إلى أعضاء آخرين من حكومته.

ومن خلال الندوة التي نظمت بمقر الإدارة الجماعية لمجموعة العمران بالعاصمة الرباط، استعرض بدر الكانوني  حصيلة منجزات شركة العمران لسنتي 2017   و 2018، بحيث جاء في كلمة رئيس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران أن المجموعة عبأت برسم السنة المالية لسنة 2017 استثمارا يتجاوز 5,2 مليار درهم، مما مكن من الشروع في بناء 18.896 وحدة، وإنتاج 22.658 وحدة، بنسبة زيادة تقدر على التوالي ب5 في المائة و 13 في المائة مقارنة مع سنة 2016. وتطرق بدر الكانوني لأنشطة إعادة الهيكلة الحضرية، حيث أكد أستفادة  123.966 أسرة من عمليات التأهيل الحضري التي تم إنهاء الأشغال بها، على أن تستفيد 132,493 أسرة من العمليات التي تم إطلاقها. و على المستوى المالي قال الكانوني أنه من المرتقب أن يبلغ رقم المعاملات العمران برسم 2017 أكثر من 5 مليار درهم، و أن سنة 2017 شملت الوقوف على حصيلة عشر سنوات من عمل مجموعة العمران، و بالنسبة لسنة 2018، أقر الكانوني عن اعتزام المجموعة مواصلة تطوير إنتاجها ضمن مقاربة سليمة و نافعة، وذلك بالشروع في بناء 22.000 وحدة سكنية وإتمام بناء 24.000 وحدة، بقيمة 5,7 مليار درهم.

وقد ترأس سعد الدين العثماني يوم أمس مجلس الرقابة لمجموعة العمران، والتي تميزت دورته بتمكين المجموعة من إطلاق إصدارات سندات تهدف إلى مواكبتها من خلال توفير مناسب مشاريعها المستقبلية التي تدخل في إطار الاستدامة و المسؤولية الاجتماعية ، و نوه رئيس الحكومة بالانجازات الإيجابية التي حققتها المجموعة خلال العشر سنوات مشيرا إلى النتائج المحققة برسم سنة 2017، كما أشاد بمواصلة الإصلاحات التدبيرية و التحديثية للمجموعة الواردة في مشروع كاب 2020 الذي تمت بلورته سنة 2016. وقد صادق مجلس الرقابة في نهاية الدورة على الإستراتيجية ومخطط العمل لسنة 2018 ، كما أشاد أعضاء المجلس بالأداء الذي سجلته المجموعة وأعربوا من تجندهم لدعم الجهود الرامية إلى تحقيق الأهداف المحددة.

عادل بامي

عادل بامي خريج المعهد العالي للصحافة والاعلام (IFJ) بالدار البيضاء. طالب بمعهد كاباتيا للتكوين في الصحافة والتنشيط. فاعل سياسي وجمعوي، شغل سابقاً منصب صحفي لمهرجان فنون الجبال بإقليم صفرو، وممثل المجموعة الإعلامية الفرنسية المختصة في الإعلام الفلاحي( GROUPE ATC) . حائز على شهادة في التواصل الانتخابي مقدمة من طرف NDI ، وشهادة في التواصل والإعلام السياسي مقدمة من طرفIRI .

0

أضف رأيك