مدينة إف إم

مؤبد لدركي من الاستخبارات لقتله موظفة بضواحي مكناس

Posted by:

أصدرت غرفة الجنايات في محكمة الاستئناف في مكناس قرارها القاضي في الملف رقم 17/445 بإدانة دركي برتبة مساعد ثان “أجودان” يعمل بقسم الاستخبارات العامة بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بالخميسات، بالسجن المؤبد، بعد أن آخذته المحكمة من أجل جناية القتل العمد ومحاولة إضرام النار في سيارة ضحيته لمحو آثار الجريمة، وبتعويض مدني قدره 100 ألف درهم لعائلة موظفة جماعة “سيدي علال المصدر” في إقليم الخميسات.

وتعود هذه الجريمة المروعة التي راحت ضحيتها الموظفة في عقدها الرابع، إلى صيف 2016، حين عثر أحد المارة على جثتها بمحاذاة الطريق القريب من مركز “جماعة عين عرمة” و”الصفاصيف” في ضواحي مدينة مكناس، حيث ساد حينها الاعتقاد بأن الضحية لقيت مقتلها في حادثة سير مميتة، قبل أن يتبين، بعد معاينة الجثة، بأن الوفاة ناتجة عن فعل جرمي مدبر، وهو ما أكدته خبرة تشريح الجثة وبها آثار ضرب مبرح، كدمات ورضوض وتشوهات على مستوى الوجه والصدر.

وتمكن المحققون من الشرطة العلمية والتقنية التابعين للدرك الملكي من فك لغز هذه الجريمة، من خلال رفع الآثار الجنائية من مسرح الجريمة لفك لغز الجثة المشوهة، والوصول إلى سيارة الضحية من نوع “بوجو208” مركونة بشارع يعقوب المنصور بالمدينة الجديدة (حمرية) في مكناس، وبداخلها شارة مهنية لدرك الملكي، والتي قادت المحققين إلى المتهم قبل أن ينجح في إضرام النار في السيارة لطمس آثار جريمته.

محمد الحدوشي

محمد الحدوشي خريج المعهد العالي للإعلام والاتصال (ISIC) بالرباط. حائز على شهادة في مجال الصحافة الرقمية مقدمة من طرف DW AKADEMIE، والمونتاج الرقمي مقدمة من طرف DW AKADEMIE، وشهادة في مجال التسويق الرقمية مقدمة من طرف GOOGLE. مر بتجربة لدى. Horizon Press 

0

أضف رأيك