مدينة إف إم

الأعشاب الضارة والامراض الفطرية

Posted by:

عالج برنامج مع الفلاح في هذه الحلقة موضوع مهم   يتعلق الامر بالأعشاب الضارة والامراض الفطرية التي تكتسي خطورة كبيرة أذ لم يتم التدخل في الوقت المناسب، بحيث يمكن أت تسبب في خسائر يمكن أن إلى ما بين 60 إلى 70 في المائة من الإنتاج .

نظرا  للدور الاستراتيجي  الذي تلعبه الحبوب حيث يشكل من 10 حتى 20 في المائة  من الناتج الداخلي  الخام ويمثل حولي 25 في المائة من الحاجيات الكلائية عند القطيع، فإن محاربة الأعشاب الضارة والأمراض الفطرية يشكل أهمية كبيرة لدى جميع الفاعلين في الحقل الفلاحي.

برنامج مع الفلاح استضاف مختصين وفاعلين في المجال الفلاحي من أجل إيجاد السبل والطرق الناجعة للمحاربة والأمر يتعلق ب السيد الدقاقي مصطفى مهندس زراعي ورئيس مصلحة قيادة وتتيع عمليات الغستشارة الفلاحية بالمديرية الجهوية فاس مكناس.

والسيد إدريس الكاوزي مستشار فلاحي بمركز الإستشارة الفلاحية راس تبودة إقليم صفرو.

محمد السوسي

محمد السوسي خريج المعهد المدرج الصحافة والتنشيط بالدار البيضاء. وحاصل على دبلوم الصحافة والإعلام من كلية الأدب والعلوم الإنسانية بن مسيك بالدار البيضاء. مر بتجربة عمل قصيرة كصحفي بجريدة " المساء ". ومذيع نشرات الأخبار ومنشط لمجموعة من البرامج في اذاعة مدينة أف إم. حائز على عدة شواهد تقديرية على مستوى الوطني والعربي، وذلك خلال مشواره في مجال الصحافة والتنشيط الاذاعي.

0

أضف رأيك