مدينة إف إم

الأمم المتحدة والمغرب يعززان تعاونهما من أجل حفظ السلام عبر العالم

Posted by:

بعد تسديد المغرب مساهتمه للأمم المتحدة حلّ، أول أمس الاثنين الجنرال كارلوس، أمبيرتو ليوطي، المستشار العسكري لقسم حفظ السلام التابع لمنظمة الأمم المتحدة، بالمغرب في زيارة رسمية.

وخلال هذه الزيارة التقى المسؤول العسكري الأممي، كلا من المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، الجنرال عبد الفتاح الوراق، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف الوديي.

هذا وقد ركزت المحادثات بين الطرفين حول ملفين أساسيين يربطان المغرب بالمهام العسكرية للأمم المتحدة، أولهما بعثة المينورسو الأممية التي تراقب وقف إطلاق النار في الصحراء، وثانيهما مشاركة المغرب في بعثات حفظ السلام الأممية عبر العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن نحو 1600 عنصر عسكري مغربي شاركوا خلال السنة الماضية في هذه المهام الأممية، ما جعل المغرب يحتل المرتبة 14 عالميا في هذه البعثات الأممية.

 

مريم ورضي

مريم ورضي خريجة المعهد العالي للصحافة والاعلام (IFJ) سنة 2008 بالدار البيضاء. حائزة على شهادة في الاعلام التواصلي مقدمة من طرفBBC ، وشهادة في الصحافة الاستقصائية مقدمة من طرف ARTICLE 19. شغلت سابقاً منصب مقدمة أخبار رئيسية، ومقدمة برنامج في حضرة الحكومة في اذاعة إم إف إم.

0

أضف رأيك