مدينة إف إم

الحزب الحاكم في جنوب إفريقيا يسحب ثقته من رئيس البلاد

Posted by:

أصدر حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم بجنوب إفريقيا هذا الصباح، قرارا يقضي بإقالة جاكوب زوما من منصب رئيس الجمهورية. ويأتي هذا القرار بعد عقد اجتماع للجنة التنفيذية للحزب الحاكم بجنوب إفريقيا والذي دام لساعات متتالية. و في السياق ذاته، أشارت وسائل إعلامية محلية أن المجلس الوطني التنفيذي لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي، المشكل من 107 أعضاء والذي يعتبر كأعلى هيئة تقريرية في الحزب، خلص صباح اليوم الثلاثاء إلى “استدعاء” زوما من مهامه الرئاسية، وأعطته مهلة لا تتعدى 48 ساعة للاستقالة من منصبه، رغم رفض هذا الأخير.

بعد سلسلة من الفضائح والخروقات التي شابت فترة حكمه للولاية الثانية، واجه رئيس جمهورية جنوب إفريقيا اًصواتا تنادي بإنهاء حكمه، والتي من المقرر نهايته في منتصف 2019 ، ويأتي ذلك بعد انتخاب نائب رئيس الجمهورية سيريل رامافوسا زعيما للحزب الوطني الإفريقي.

 

عادل بامي

عادل بامي خريج المعهد العالي للصحافة والاعلام (IFJ) بالدار البيضاء. طالب بمعهد كاباتيا للتكوين في الصحافة والتنشيط. فاعل سياسي وجمعوي، شغل سابقاً منصب صحفي لمهرجان فنون الجبال بإقليم صفرو، وممثل المجموعة الإعلامية الفرنسية المختصة في الإعلام الفلاحي( GROUPE ATC) . حائز على شهادة في التواصل الانتخابي مقدمة من طرف NDI ، وشهادة في التواصل والإعلام السياسي مقدمة من طرفIRI .

0

أضف رأيك