مدينة إف إم

تقييم السياسات العمومية في مجال التعليم بين المغرب وأوربا على طاولة المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

Posted by:

يسعى المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي إلى تنظيم ندوة حول موضوع “تقييم السياسات العمومية في مجال التعليم: مقاربات ومنهجيات”. هذا الحدث الذي سينظم على مدى يومين ابتداء من يوم غد الثلاثاء 13 فبراير وسينتهي يوم الأربعاء ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بمقر المجلس بالعاصمة الرباط، سيشهد إعطاء الانطلاقة لمشروع توأمة مؤسساتية تم إنجازه من طرف المجلس، من أجل تقوية كفاءات الهيئة الوطنية للتقييم لدى المجلس في مجال تقييم السياسات العمومية في التربية والتكوين والبحث العلمي. ويدخل هذا المشروع في إطار برنامج “إنجاح الوضع المتقدم للمغرب” والذي تم تمويله من طرف الاتحاد الأوربي. ويتعلق الأمر بتوأمة مؤسساتية بين الهيئة الوطنية للتقييم لدى المجلس والمركز الدولي للدراسات البيداغوجية (CIEP)  بباريس فرنسا، بالإضافة إلى تعبئة مجموعة من الخبراء والمؤسسات الفرنسية.

ويأتي الغرض من هذه التظاهرة هو تبادل أراء حول الممارسات النموذجية في جل أنظمة التقييم الأوربية. بالإضافة إلى استعراض مقاربات ومنهجيات تقييم سياسات عمومية أوربية وفرنسية ومغربية.

سيحضر الجلسة الإفتتاحية لهذه الندوة كل من السيد عمر عزيمان، رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، ووزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، وعن الجانب الأوربي والفرنسي وجهت الدعوة إلى السيدة كلوديا ويدي-نيبولد، رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، والسيد جون فرنسوا جيرو، سفير فرنسا بالمغرب. وستعرف أشغال هذه الندوة كذلك مشاركة مجموعة من المسؤولين بالمصالح المركزية للقطاعات الوزارية المشرفة على التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ورؤساء الجامعات، بالإضافة إلى مجموعة من شركاء المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي على الصعيدين الوطني والدولي.

عادل بامي

عادل بامي خريج المعهد العالي للصحافة والاعلام (IFJ) بالدار البيضاء. طالب بمعهد كاباتيا للتكوين في الصحافة والتنشيط. فاعل سياسي وجمعوي، شغل سابقاً منصب صحفي لمهرجان فنون الجبال بإقليم صفرو، وممثل المجموعة الإعلامية الفرنسية المختصة في الإعلام الفلاحي( GROUPE ATC) . حائز على شهادة في التواصل الانتخابي مقدمة من طرف NDI ، وشهادة في التواصل والإعلام السياسي مقدمة من طرفIRI .

0

أضف رأيك