مدينة إف إم

حراك جرادة يفرض شروطا على سعد الدين العثماني

Posted by:

البديل الاقتصادي، إيجاد حلول لمشاكل فاتورة الماء والكهرباء، وربط المسؤولية بالمحاسبة. هذه كلها شروط وضعها المحتجون بمدينة جرادة على رئيس الحكومة سعد الدين العثماني الذي سيقوم بزيارة مرتقبة للجهة الشرقية في نهاية هذا الأسبوع بمعية أعضاء من حكومته، وقد رفع نشطاء الاحتجاجات في وجهه شعارات قوية معتبرة إياها ورقة ضغط على الحكومة، من اجل إيجاد حلول للمشاكل التي تعيشها المدينة. وأكدوا عزمهم الاستمرار في حراكهم الى حين تحقيق مطالبهم الاجتماعية.

وقد عرفت المنطقة الأمنية بجرادة طوقا أمنيا، بعدما نظم نشطاء الحراك مسيرة حاشدة رددوا من خلالها شعارات ضد منتخبي المدينة ورئيس الجهة الشرقية ورئيس الحكومة. وتوعوا فيها بالمزيد من الاحتجاجات إلى حين تلبية جل مطالبهم مع الإشارة إلى تطبيق مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة الذي ينص عليه الدستور، بالإضافة إلى تفعيل تقارير المفتشية العامة للإدارة الترابية والمجلس الجهوي للحسابات.

وخلال اجتماع وزاري عقد يوم الخميس الماضي أعلن فيه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني عن زيارته للجهة الشرقية في نهاية هذا الأسبوع مرفوقا بمجموعة من وزراء حكومته، لمناقشة العديد من الملفات التنموية بالجهة.

عادل بامي

0

أضف رأيك